تكنولوجيا السخان الشمسي 01091642200

ظهرت الطاقة البديلة بكثرة حول العالم في السنوات القليلة الماضية, و هذه الطاقة تعد أفضل بديل عن النفط و مشتقاته المختلفة, الذي يعرف بسعره المرتفع جداً, لذلك فإن الاتجاه للطاقة الشمسة أصبح وارداً جداً في العديد من التطبيقات الصناعية، و من بينها صناعة السخان الشمسي الذي يمكن استخدامه لتسخين المياه كبديل عن السخان العادي الذي يعمل عن طريق الغاز أو الكهرباء. و بالبرغم من أن توكيل تكنوجاز مازال لم يطرح هذا الإصدار في السوق المصرية إلا أننا نرغم في إعلامكم كل المعلومات الخاصة بالسخان الشمسي و آلية عمله .

 

 

آلية عمل السخان الشمسي

1- يعتمد نظام السخان الشمسي على الألواح الشمسية التي  يتم توجيهها إلى جهة شروق الشمس و هي غالباً ما يتم تركيبها على سطح المنزل لكي تحصل على أكبر قدر ممكن من الشمس دون أن يعق آشعتها عائق . و تتمثل وظيفة هذه الألواح في أن تعمل على تجميع آشعة الشمس و من ثم استخدامها لتسخين الماء الذي تم تخزينه مسبقاً في خزان أسطواني كبير خاص بتخزين المياه الساخنه و يتم السحب منه لاحقاً لكافة الاستعمالات المنزلية المختلفة .

2- زودت بعض السخانات الحديثة بأجهزة مراقبة خاصة بتحديد درجة الحرارة و مراقبة مستوى الماء في خزان الماء الساخن، و كذلك فقد تم تطويره من خلال بعض الإضافات الجديدة و التي تتمثل في عزل الماء البارد تماماً عن السخان, و ذلك للاستفادة من الماء الساخن بشكل أفضل من حيث الفاعلية .

 

أهمية السخان الشمسي

1- يعد السخان الشمسي صديقاً للبيئة, فهو يحافظ عليها لأنه لا ينتج ثاني أكسيد الكربون, فهو مختلف تماماً عن سخان الغاز و طريقة عمله التقليدية التي من شأنها إنتاج الكثير من ثاني أكسيد الكربون بسبب عمليات الإحتراق اللازمة لتسخين المياه .

2- يخفض السخان الشمسي من فواتير الكهرباء أو الغاز , لأنه يعمل على طاقة شمسية مجانية بالكامل , فالبرغم من ثمنه المرتفع نسبياً, إلا أنه سيوفر الكثير من الأموال الطائلة على المدى البعيد .

3- يوفر المياه الساخنة طوال الوقت و على مدار أيام السنة, فلا تحتاج إلى الإنتظار بعض الوقت في كل ترغب فيها باستخدامه, ذلك لأنه يعتمد على الشمس بشكل كلي و هي طاقة غير منتهية يمكن استغلالها مدى الحياة .

 

آلية تركيب السخان الشمسي

1- يجب أن تكون النطقة التي سيتم السخان فيها هي منطقة تتمتع بظهور آشعة الشمس بها لفترات طويلة, ذلك لأن السخان الشمسي يعتمد إعتماداً كلياً على هذه الآشعة و ما من آلية أخرى تجعله يسخن الماء غير الشمس .

2- يحتاج السخان الشمسي إلى مساحة كفاية لكي يتم تركيبه على سطح المنزل الذي تعيش فيه و هذه المساحة تقدر بخمسة أمتار مربعة , و يجب أن تكون مواجهة تماماً لآشعة الشمس .

3- يحتاج السخان الشمسي كذلك إلى مساحة إضافية لتركيب الخزان الخاص به و هو خزان كبير الحجم نسبياً و يحتاج إلى مساحة واسعة .

4- يحتاج  إلى تمديدات خاصة بالسخان الشمسي تحديداً, تتمثل في شبكة الأنبابيب و مجموعة من المواسير .


من ماذا يتكون السخان الشمسي ؟

1- يتكون السخان الشمسي من ألواح شمسية لها نوعان مختلفان, أولهما يعمل بنظام المرايا التي تعكس آشعة الشمس لتستمد منها الطاقة, و ثانيهما هو نظام الأنابيب المفرغة تماماً من الهواء .

2- خزان ذو سعة داخلية كبيرة, لتخزين المياه الساخة الناتجة عن التسخين بالطاقة الشمسية .

3- مواسير للتمديد من السخان إلى مضخات المياة بالمنزل .

4- مضخة مياه .

ارسل طلبك الان

نعمل علي توفير اكبر عدد ممكن من المزايا و الخدمات الفعالة والدقيقة في مجال التصليح و التنظيف الخاص باي جهازكهربائي و هذا لاننا في توكيل تكنوجاز اكثر حرصا علي مواصلة التميز و الدقة من خلال تواصل موقعنا الالكتروني الذي يكون متوفر في خدمتكم طوال 24 ساعة من اجل ان تصل الي امكانية الصيانة و التصليح و التنظيف الشامل الفعال لذلك تجدوا كل ما هو افضل في عالم الصيانة.

  • القاهرة الجيزة مدينة نصر

01091642200